8 نصائح فعّالة لتطبيق العطور بطريقة مثالية

٢٢

أبريل ، ٢٠٢٠

ضع العطر على النقاط الحارَّة
النقاط الحارة في الجسم مثل باطن الساعد وخلف الأذن، فهذه هي أجزاء الجسم التي تنتج حرارة أكثر، فتعمل على دوام الرائحة إلى أطول فترة ممكنة، لكن إذا وضعت العطر على الملابس فقط، فلن تدوم طويلاً.

والرقبة أيضاً
تختلط رائحة العطر التي توضع على الرقبة برائحة الجسم الطبيعية في هذه المنطقة، فتعطيك رائحة فريدة تميزك عن غيرك.

لا تنس الصدر
الصدر أيضاً من الأجزاء المهمة لوضع العطر؛ لأنه يعطي رائحة جميلة للملابس التي ترتديها، كما أنه قد ينتهي بك الحال إلى عناق أحدهم، فيشم منك رائحة طيبة.

اختر الأماكن جيداً
بالتأكيد لن يكون من المناسب أن تضع العطر على كل المناطق الحارة في الجسم، إضافة إلى الصدر والرقبة؛ لأن الرائحة وقتها ستكون نفاذة بشكل ربما لا يطاق، ولكن اختر نقطة أو اثنتين فقط، على حسب ذوقك.

ابتعد عن أماكن العرق الكثير
إذا كنت تريد الحصول على رائحة جيدة حقاً، فابتعد عن أجزاء الجسم التي يكون فيها العرق غزيراً، ولا تستخدم العطر لتغطي على رائحة العرق في هذه الأجزاء؛ لأن الرائحتين لا تمتزجان بصورة جيدة.

ابتعد عن الجلد عند الرش
إذا كنت تستخدم بخاخاً، فابتعد عن الجلد عدة سنتيمترات عند وضع العطر؛ حتى لا تنساب قطراتها على ملابسك، وحتى لا تتركز الرائحة في نقطة واحدة فقط، وكذلك لا تبعدها كثيراً؛ حتى لا تتشتت الرائحة في المكان.

الاستحمام أولاً
تعمل المياه الساخنة على تنظيف الجسم وتفتيح مسام الجلد، مما يمهد الطريق لوضع العطر، وهذا أفضل كثيراً من وضعها على الجلد بدون تنظيف.

اقرأ المزيد من مقالات الحرمين للعطور

نصائح الحرمين .. للقضاء على الروائح الشائعة في منزلك

العطور تكشف خفايا الشخصيات